فوائد التيكواندو: العقل السليم في الجسم السليم

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد التيكواندو: العقل السليم في الجسم السليم

فوائد التيكواندو: العقل السليم في الجسم السليم



فوائد التيكواندو: العقل السليم في الجسم السليم
فوائد التيكواندو: العقل السليم في الجسم السليم



اليوم سوف نتطرق الى رياضة معروفة ومهمة في حياة الإنسان ان على مستوى البدني : الحفاظ على الصحة البدنية او التقني :تنمية قدرات الانسان العقلية وردة فعل :التيكواندو اهم فوائدها كما يقول المثل العقل السليم في الجسم السليم

تعريف مبسط للتكواندو


هي هجوم باليد والرجل مع استعمال العقل، وهي تشمل عدة حركات متنوعة ومختلفة تسمى (البومسي)وهي حركات استعراضية ومواجهة خصم خيالي وكذلك مواجهة داخل الحلبة وهي رياضة فردية وتدخل تصنيفها في رياضة فنون القتالية ،كورية المنشئا ثم انتشرت في باقي أنحاء العالم ،وهي رياضة عالمية
منذ سنة 2000. التيكواندو من الرياضات المهمة للانسان فهي اولا تنمي القدرات الحركية للفرد خاصة الاطفال بالاضافة الى تطوير القدرات الذهنية وسرعة أتخاد القرار الصحيح في وقت وجيز كما انها تنمي ردة الفعل بسرعة كبيرة لتفادي المخاطر ،ولقد انتشرت رياضة التيكواندو في كل العالم وخاصة المغرب حيث ان هناك عديد من الممارسين لكن تبقى بدون دعم ورعاية من طرف الدولة حيث ان كثير من الاندية المغربية تتخبط في مشاكل عديدة مثل نقص الاماكن المخصصة لرياضة التيكواندو بالاضافة الى نقص في المباريات وضعف طاقم التدريب الذي يبحث على الربح اكثر من اي شيء ورغم كل هذه المشاكل فانا اشجع الاباء على تسجيل ابناءهم لممارسة هذه الرياضة التي تعتبر فن راقي من جهة ووسيلة للدفاع عن النفس من جهة أخرى.

ماهي فوائد التيكواندو

المكسب الاول

تحسّن تمارين لعبة التايكوندو صحة القلب، وخاصة تدفق الدم وضبط معدل ضربات القلب. من أهم مكاسب تدريبات التايكوندو

المكسب الثاني

إزالة دهون البطن وتقوية عضلات أعلى وأسفل البطن، والتي تساعد الجسم لاحقاً على أداء كثير من الحركات، واكتساب مهارات عديدة

المكسب الثالث هو المرونة


فتمارين التايكوندو تتضمن مزيجاً رائعاً من تقوية العضلات واسترخائها ومطّها، وهو ما ينعكس أيضاً على صحة العظام والمفاصل في المستقبل، تفادي آلام الظهر بعد تخطي منتصف العمر.
تنطوي تدريبات التايكوندو على فوائد تعادل الأيروبك، وأهمها تحسين وصول الأكسجين إلى أنحاء الجسم، وبالتالي النمو السليم لجسم الطفل.كما أن التيكواندو تنمي القدرات العقلية الإدراكية للانسان،وتساعده على اخد القرار بسرعة وفي الوقت المناسب.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات